منتدى العلوم القانونية و الإدارية
السلام عليكم
مطلوب مشرفين للمنتدى،
 يرجى مراسلة الادارة العامة، برسالة تحتوي على الاسم، اللقب، الايمايل، المستوى الدراسي،
 رابط موضوع نشرته بأحد أقسام المنتدى، الموضوع يجب أن يكون حصريا و غير منقول.
عمل المشرف:
-مراقبة وتجديد الروابط الغير شغالة.
-حذف المواضيع الاعلانية العشوائية.
-كتابة مواضيع جديدة والرد على تساؤلات الأعضاء.
للمزيد من المعلومات، راسلنا عبر نظام الاتصال بنا.

منتدى العلوم القانونية و الإدارية

منتدى البحوث و المحاضرات والكتب و المكتبات الخاصة بطلبة العلوم القانونية و الإدارية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
.

شاطر
 

 10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Adel
عضـو مشـارك
عضـو مشـارك


انثى
عدد الرسائل : 30
العمر : 31
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 09/12/2017

10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا Empty
مُساهمةموضوع: 10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا   10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا Emptyالأربعاء يناير 03, 2018 3:01 pm

10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا 2015541150RN977
بالتأكيد معظم أصحاب العمل أو المدرين، يتفقون على الصفات المرغوبة في أي موظف عندهم، فمثلًا يجب أن يكون هذا الموظف ملتزم بمواعيد العمل، وأن يكون مسؤولًا، وأن يستطيع صاحب العمل الاعتماد عليه واسناد إليه المهام، وأن يكون اجتماعيًا مع باقي الموظفين، وأن يمتلك المرونة والمبادرة في علاقته مع الآخرين .
ولكى تصبح موظفًا مثاليًا يجب أن تتسم بالكثير من الصفات ، ويجب أن تتبع عشرة خطوات وهي:-
أولًا يجب أن تتحلى بالصدق، فالصدق يعتبر من أهم الصفات التي يجب ان يمتلكها الموظف المثالي، لكسب ثقة صاحب العمل وأيضًا لكسب ثقة زملائه، فإن الصدق يحميه المواقف المحرجة، والتي تجعل رئيسه في العمل يأخذ عنة فكرة سيئة، فالكلمة تُحسب علي صاحبها، وهي عامل أساسي في تكوين العلاقات، وخاصةً عندما تكون العلاقات طويلة الأمد كالعمل . ثانيًا يجب أن يكون الموظف المثالي متحمل للمسئولية، لأنه سيكون بذلك متفاني في العمل، بالإضافة إلى أنه سيكون محل ثقه، ويمكن الاعتماد عليه في الأمور المهمة.
ثانيًا الاستماع إلي نصائح وإرشادات الموظفين الأكبر سنًا والأكثر خبره، لأن هذه النصائح سيستفيد بها الموظف جدًا، وتجعله يوظفها للناجح في عمله، وتفادى المشكلات التي واجهتهم قبله.
ثالثًا يجب أن يأخذ الموظف المثالي الكثير من الدورات التدريبية، فهي تجعله قادر وملم بكل مهام الوظيفة، وتكون الدورات بشكل مستمر، ولا يتوقف عن التعلم واكتساب الخبرة طوال فترة عمله، لأن ذلك يثقل من قيمة الموظف، ويسهل عليه الترقية، أو حتي يستطيع الانتقال إلى مكان أفضل.
رابعًا يجب أن يكون الموظف المثالي منظم، لأن النظام مؤشر أكيد على النجاح في العمل، كما أن النظام يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.
خامسًا إدارة الوقت بشكل صحيح، فالوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، فاذا لم يستطع الموظف إدارة وتنظيم وقتة في العمل، قد يتعرض إلى خسارة وظيفته، لذلك يجب أن يضع جدول زمنى يسير علية لتنظيم وقتة، ولا يضيع وقتة في أشياء غير مهمة.
سابعًا يجب أن يختار الشخص العمل المناسب لقدراته وموهبته وتعليمه، حتي لا يكل أو يمل منه، بل بالعكس يحبه ويستطيع الإضافة فيه.
سادسًا يجب أن يتسم الموظف المثالي بالأخلاق الحميدة، ويجب أن يجيد التعامل مع كل من حوله في عمله، سواءً مع مديرة أو مع زملائه، حتي لا يستطيع أحد ما، وحتي يجد العون عند وقوعه في مشكلة.
ثامنًا الاخلاص والتفاني ليس فقط في العمل، ولكن في التعامل مع الزملاء ورؤساء العمل، ويجب أن يكون أيضًا مخلصًا للمكان الذى يعمل فيه، لأن ذلك يزيد من ثقة.
تاسعًا يجب علي الموظف المثالي تقيم آرائه من وقت لآخر، لتصحيح أخطائه قبل ان يقيمه أحد، ويعمل علي جزائه لتقصيره. تحديد الهدف : يجب على الموظف ان يحدد هدفه وسقف طموحة في الوظيفة التي يعمل بها وان يضع امام عينه المرتبة التي يريد ان يصل اليها وان يعمل ويجتهد من اجل الوصول الى هذه المرتبة ولا يجب على الانسان ان ييأس فيجب ان يعمل ويعمل من اجل تحقيق الهدف الذى يحلم به ويتجاوز العقبات التي تعوقه من الوصول الى هذا الهدف.
عاشرًا وأخيرًا يجب أن يلتزم الموظف المثالي بمواعيد الحضور والانصراف، فيجب عليه أن يذهب إلي عمله مبكرًا، وأن يلتزم بمواعيد انصرافه، وإن احتاجه صاحب العمل في وقت إضافي فليبقي حتى الانتهاء من كل الأعمال التي يكلف بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 خطوات تجعل منك موظفًا مثاليًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلوم القانونية و الإدارية :: القسم العام :: التنمية البشرية وتطوير الذات-
انتقل الى: